رئيس جمعية القضاة الشبان: القضاة يتجهون نحو التصعيد والدخول في إضراب مفتوح او الاستقالة الجماعية

 

 

يعقد غدا السبت القضاة الجلسة العامة التي دعت اليها تنسيقية الهياكل القضائية المتكونة من جمعية القضاة التونسيين ونقابة القضاة التونسيين واتحاد القضاة الإداريين واتحاد قضاة محكمة المحاسبات وجمعية القاضيات التونسيات وجمعية القضاة الشبان، للتداول بخصوص التحركات التي سيقومون بها خلال الفترة القادمة.

 

واكد مراد المسعودي رئيس جمعية القضاة الشبان في تصريح لـ”الصباح” أن الجلسة العامة ليوم الغد ستكون حاسمة وسيرد فيها القضاة بقوة على رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي يتجه نحو إلغاء السلطة القضائية، والذي تسبب، بعناده وعدم تراجعه عن المرسوم عدد 35 وعن قرار إعفاء 57 قاضيا، في أزمة كبيرة.

 

وقال المسعودي إن القضاة يتجهون نحو التصعيد وإن كل الاحتمالات واردة بما فيها الدخول في إضراب مفتوح والاستقالة الجماعية، وأشار إلى أن القضاة لن يرضخوا للترهيب، وللتهديدات بتجويعهم وحرمانهم من أجورهم ومعاقبتهم في حال تواصل الإضراب، لأنهم مستعدون لخوض معركة استقلالية القضاء إلى النهاية، كما سبق أن خاضوها في محطات عديدة سواء عند كتابة دستور 2014 أو بمناسبة نقاش مختلف القوانين المتعلقة بالسلطة القضائية. 

 

كما أشار محدثنا إلى أن القضاة نفذوا إضرابا عن العمل لمدة أسبوعين كاملين، لكن رئيس الجمهورية لم يحرك ساكنا ولم يتراجع قيد أنملة عن قراراته وهو ما يدل على تعنته.

 

سعيدة بوهلال

 

 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.