رئيس جمعية الدفاع والمحافظة على المؤسسات الاقتصادية: يجب أن يأخذ مجلس المنافسة صيغة سلطة ليكون دوره أكثر فاعلية…

 

قال الطيب السويسي رئيس الجمعية التونسية للدفاع والمحافظة على المؤسسات الاقتصادية التونسية إنه لابد من تعزيز وتفعيل دور مجلس المنافسة المحوري في تجاوز العقبات.

 

وأوضح خلال ملتقى الذاكرة الوطنية الأسبوعي حول حقيقة تضخم الأسعار في تونس من تنظيم مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات أن هذه العقبات تتمثل في ضعف امكانياته المادية واللوجستية والبشرية والتقنية بالخصوص لتكوين قاعدة بيانات شاملة للسوق التونسية، وكذلك أن تتوفر له امكانية الولوج إلى المنظومات الإعلامية التابعة للوزارات المتدخلة في المجال كوزارة المالية حتى يتسنى له القيام بالاستعمالات المالية والتحقيقات اللازمة.

 

وذكر أنه من الضروري مراجعة النصوص التأسيسية والتنظيمية لمجلس المنافسة، اذا يجب أن يأخذ صيغة سلطة لتكون قرارته ملزمة ويكون له دور أكثر فاعلية إزاء ما تعتزم السلطة السياسية القيام به من إصلاحات إقتصادية.

 

هذا وبين أن أغلب المؤشرات والدراسات تشير إلى أن أكثر من صنف الإقتصاد التونسي هو ريعي، ويقع خارج الاقتصاد الرسمي، أي الاقتصاد الموازي، إذا أصبح من الأكيد الاصلاح وتمكين مجلس المنافسة من الصلاحيات القانونية والسياسية والتقنية والإمكانيات والموارد البشرية والمادية للعب دور أكثر فاعلية في تطبيق القوانين في مجال المنافسة والأسعار سواء كان على الصعد الداخلي أو الخارجي.

 

درصاف 

 

 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *