رئيسة الحكومة خلال إفتتاحها معرض صفاقس الدولي : قريبا ..مجلس وزاري للتسريع في المشاريع العالقة

 

 

خلال كلمة ألقتها رئيسة الحكومة نجلاء بودن أثناء زيارتها إلى صفاقس لإفتتاح الدورة 56 لمعرض صفاقس الدولي مساء اليوم الجمعة ،أفادت ان البرنامج الوطني للإصلاحات يتضمن عدة محاور أهمها تحرير المبادرة ،وتكريس قواعد المنافسة النزيهة،دعم صلابة القطاع المالي، تطوير أداء وكفاءة القطاع العمومي، تعزيز الرقمنة، تثمين رأس المال البشري،دعم الإدماج الاجتماعي واستدامة التنمية.

 واشارت بودن الى ان الحكومة شرعت في جملة من الإجراءات العاجلة لتنشيط الإقتصاد وتوفير الأرضية الملائمة ومناخ الأعمال المحفز للمبادرة والاستثمار، مؤكدة انه سيتم تنفيذ الإجراءات وفق روزنامة محددة سنة 2022. 

وبينت بودن انه في ما يتعلق بالمشاريع الكبرى المعطلة بجهة صفاقس، وفي إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حرصت الحكومة على متابعة مدى تقدم مشروع مترو صفاقس و التسريع في مشروع إنجاز النقل الهيدروليكي للفسفاط نحو معامل الصخيرة وانجاز محطة تحلية مياه البحر بالصخيرة لفائدة شركة فسفاط قفصة. كما أشارت إلى أن الحكومة وضعت حجر الأساس لمشروع محطة تحلية المياه بمنطقة قرقور خلال زيارتها الأولى لصفاقس في شهر افريل الماضي واكدت أهمية المشروع الذي سيساهم في توفير الماء الصالح للشراب لأبناء الجهة.

وأكدت بودن أن الحكومة تعمل حاليا على برمجة مجلس وزاري في الغرض بهدف التسريع في إنجاز المشاريع العالقة . كما اكدت تقدم اشغال مشروع المدخل الجنوبي لمدينة صفاقس في قسطه الاول وقدرت تكلفة المشروع ب140 مليون دينار.

وأثنت رئيسة الحكومة على أهمية صفاقس واعتبرتها من اهم الأقطاب التنموية في الجمهورية التونسية بالنظر إلى وزنها الديمغرافي ودورها الرائد في الحياة الإقتصادية وما يتسم به نسيجها الاقتصادي من تنوع وجودة وراس مال بشري متميز، إضافة إلى ما حققته جامعة صفاقس وطنيا،عربيا ودوليا ونشاطها المتميز في مجال البحث والتجديد وأشارت إلى الدور الهام للقطب التكنولوجي في الإعلامية والملتيميديا ومحاضن المؤسسات في تأطير وايواء المشاريع المجددة.

 وأكدت بودن وعي الحكومة بمختلف مشاغل المواطنين بجهة صفاقس والتزامها بالعمل على إيجاد حلول لمختلف الإشكاليات المطروحة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيسة الحكومة ووزرائها رفضوا الادلاء بتصريحات للصحفيين الذي حضروا لمواكبة افتتاح معرض صفاقس الدولي.

 

عتيقة العامري 

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.