دورة اليابان: مباراة بطولية لنسور قرطاج وتتويج بامتياز (صور)

خاض المنتخب الوطني التّونسي لكرة القدم اليوم الثّلاثاء 14 جوان 2022 مباراة الدّور النّهائي للدّورة الدّولية الودّية باليابان التي جمعته بالمنتخب الياباني بملعب “سويتة” بمدينة أوزاكا.

هذه المباراة انتهت بفوز تونس على اليابان بنتيجة (0 – 3) بعد أن أنهى المنتخبان الشّوط الأوّل متعادلين (0 – 0).

المواجهة بين اليابان وتونس كانت حماسية واتّسمت بالاندفاع من الجانبين. وقد قدّم نسور قرطاج عرضا مشرّفا أمام المنتخب الياباني الذي كان مدعوما من جمهوره الحاضر بأعداد هامّة بملعب “سويتة”.

بعد انتهاء الشّوط الأوّل على نتيجة التّعادل (0 – 0)، صعد المنتخب الياباني بكثافة إلى الهجوم في بداية الشّوط الثّاني بحثا عن افتتاح النّتيجة. وقد سعى منتخبنا إلى استغلال هذا العامل ليعوّل على الهجومات المعاكسة السّريعة، بحثا عن مباغتة المنافس.

ولم تمض سوى 10 دقائق عن انطلاق هذا الشّوط حتّى نجح المنتخب الوطني التّونسي في افتتاح النّتيجة بواسطة ضربة جزاء حصل عليها المهاجم طه ياسين الخنيسي ونجح في تحويلها إلى  هدف متوسّط الميدان الهجومي محمّد علي بن رمضان في الدّقيقة 55 ليصبح “نسور قرطاج” متقدّمين في النّتيجة (0 – 1).

المنتخب الياباني حاول ردّ الفعل إثر قبوله لهذا الهدف وفرض ضغطا متواصلا على زملاء أيمن دحمان داخل مناطقهم. وقد مرّ دفاع منتخبنا بمواقف صعبة في عديد المناسبات، قبل أن يستغلّ اللّاعب يوسف المساكني هفوة قاتلة من دفاع اليابان في الدّقيقة 76 ويمرّر الكرة في اتّجاه زميله الفرجاني ساسي، الذي تمكّن من إسكان الكرة شباك المنتخب الياباني، معلنا عن تقدّم تونس بنتيجة (0 – 2).

منتخبنا تمكّن من الوصول مجدّدا إلى شباك اليابان في الوقت بدل الضّائع من اللّقاء بفضل الهدف الرّائع الذي أمضاه اللّاعب البديل عصام الجبالي بواسطة تصويبة قوية من مسافة 25 مترا في الدّقيقة 90+3.

المنتخب الوطني التّونسي توّج إثر المباراة بكأس الدّورة وحصل بالتّالي على جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار. كما حصل يوسف المساكني على جائزة أفضل لاعب.

تهانينا لنسور قرطاج!

* في ما يلي التّشكيلة التي مثّلت المنتخب الوطني التّونسي في اللّقاء:

أيمن دحمان – محمّد دراغر – علي العابدي – بلال العيفة – منتصر الطّالبي – عيسى بلال العيدوني – الفرجاني ساسي – محمّد علي بن رمضان ( حنّبعل المجبري د. 76) – أنيس بن سليمان – يوسف المساكني (رامي كعيب د. 84) – طه ياسين الخنيسي (عصام الجبالي د. 76).

محمّد كمّون

المصدر : الصريح

Load More Related Articles
Load More By Assarih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.