جامعة الملاكمة: هذه أسباب عدم مشاركة المنتخب في بطولة أفريقيا

أوضحت الهيئة التسييرية للجامعة التونسية للملاكمة أنّ تعذّر مشاركة المنتخب التونسي للملاكمة في بطولة أفريقيا للأكابر والكبريات بالموزمبيق، من 9 إلى 19 سبتمبر الجاري، كان لأسباب مادية وأخرى فنيّة.

وأكّدت الهيئة التسييرية، في بلاغ لها اليوم الإثنين أنّ الكنفدرالية الإفريقية للملاكمة أعلمت الجامعة بإقامة منافسات البطولة القاريّة قبل 3 أسابيع من انطلاقها وهو ما حال دون القيام بالتحضيرات الضرورية سواء المادية أو الفنية أو اللوجستية رغم الاجتهاد في توفير تربص إعدادي لملاكمي المنتخب التونسي بمعية المنتخب الجزائري بمدينة عنابة.

وأضافت الهيئة أنّ “عدم توفّر التأشيرة الالكترونية للبلد المنظم وعدم توفر السيولة المالية لتسديد مصاريف الرحلة إلى الموزمبيق كان سببا مباشرا في العدول عن المشاركة بالإضافة إلى النواحي الفنية وأهمها عدم جاهزيّة عناصر المنتخب نظرا لعدم تمكنهم من تربصات ومباريات اعدادية استعدادا للحدث المرتقب، كما أنّ البطولة غير ترشيحية لأيّ محطّة عالمية أو أولمبية”.

وشدّدت الهيئة التسييرية للجامعة التونسية للملاكمة على أنّها اختارت عدم المشاركة الصوريّة في بطولة أفريقيا بالموزمبيق وفي المقابل خيّرت توفير الاعتمادات الضرورية لإقامة تربصات من شأنها إعداد عناصر المنتخب الوطني للأواسط لبطولة العالم التي ستدور خلال شهر نوفمبر المقبل.

– وات –

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *