تفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج ‘الهيروين’ تنشط بين تونس وتركيا

علمت موزاييك أنّ أعوان الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية تمكنّوا من تفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج” الهيروين” تنشط بين تونس وتركيا وحجز  كيلوغرام ونصف من الهيروين، قيمته حوالي 350 ألف دينار وايقاف سبعة من عناصر الشبكة من بينهم فتاتان.

وجاء في محاضر البحث أنّه وإثر مجهود استعلامي دام أشهر أمكن لأعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات تحديد هويتي شابين تونسيين من مواليد سنة 1994 يتوليان جلب شحنات من الهيروين من تركيا وترويجها في تونس.

وبالمزيد من التحريات، تبيّن توسّع نشاط الشابين عبر استقطاب شبان آخرين والتكفل بسفرهم إلى تركيا لجلب المخدرات، حيث تم ترصد تحركاتهم بدقة كبيرة.

وبعودة ثلاثة منهم إلى تونس، تمت مداهمة شقة تسوغوها بالبحيرة ليتم ضبط شابين وفتاة حيث تبين ابتلاع الشابين لكبسولات مملوءة ب” الهيروين” توليا إخراجها طبيعيا.

وبمواصلة الأبحاث تم ضبط شابين آخرين مباشرة بعد نزولهما بمطار تونس قرطاج الدولي وإخضاعهما للفحص بالأشعة ليتبيّن أيضا ابتلاعهما كبسولات من الهيروين، وتواصلت الأبحاث بمداهمة منزل لشقيقين من عناصر الشبكة يقطنان ببن عروس وحجز كبسولات من الهيروين المعدّ للترويج.

وقدرت قيمة الهيروين الذي يزن كيلوغرام ونصف بحوالي 350 ألف دينار، فيما تتواصل الأبحاث للكشف عن بقية عناصر الشبكة الدولية وتقديمهم لاحقا إلى القضاء.
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *