بودن تؤكد التزام الحكومة بالعمل على إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة بولاية صفاقس

بودن تؤكد التزام الحكومة بالعمل على إيجاد حلول للإشكاليات المطروحة بولاية صفاقس

أكدت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، لدى افتتاحها مساء اليوم الجمعة، فعاليات الدورة 56 لمعرض صفاقس الدولي “التزام الحكومة بالعمل على إيجاد حلول لمختلف الإشكاليات المطروحة في صفاقس، بما يساعد الجهة على التوجه نحو مستقبل أفضل”.

كما أكدت بودن “دعم رئيس الجمهورية لولاية صفاقس كقطب اقتصادي متميز وقادر على تقديم الإضافة للوطن، وعزم الحكومة على إيجاد الحلول الملائمة للجهة، وخاصة منها البيئية والتنموية”، مثمنة جهود والي الجهة الجديد في هذا الصدد وربطه الصلة بين الهياكل الجهوية والمركزية للوصول إلى الحلول المأمولة.

وأضافت في هذا السياق قائلة: “نعمل على تكثيف الجهود لحل أزمة النفايات، من خلال حلول عاجلة وأخرى آجلة”، مذكرة بجملة من الإجراءات المتخذة لفائدة الجهة، ومنها تخصيص اعتمادات لدعم جهود البلديات في مجال النظافة، وتقدم الدراسات بشأن تطهير مدينتي الصخيرة وبئر علي بن خليفة، وإنجاز مشروع حماية جزر قرقنة وجزر الكنائس واستصلاح السواحل وغيرها.

وبخصوص المشاريع الكبرى، أكدت نجلاء بودن أن “الحكومة تعمل على إيجاد حلول للمشاريع المعطلة، ومنها مشروع تبرورة، الذي سيكون محور مجلس وزاري في الفترة القادمة”، مشددة على “حرص الحكومة على تقدم مشروع الميترو وإنجاز محطة تحلية مياه البحر بميناء الصخيرة ومشروع تحلية مياه البحر بقرقور، الذي أعطيت إشارة انطلاقه في شهر أفريل الفارط، وغيرها من المشاريع”.

وثمنت دور صفاقس باعتبارها “من أهم الأقطاب التنموية في البلاد التونسية، بالنظر إلى تنوع نسيجها الاقتصادي ورأسمالها البشري المتميز”، وهو ما ترجمته، في تقديرها، النتائج المشرفة التي تحصلت عليها جامعة صفاقس ودور القطب التكنولوجي في تعزيز حظوظ الانخراط في التحول الرقمي ودعم تموقع الجهة كقطب تنموي إقليمي وعالمي لبناء اقتصاد المعرفة.

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.