بودربالة: ”تجريم التطبيع فيه اعتراف بالكيان الصهيوني”

حلّ عميد المحامين إبراهيم بودربالة ورئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية بالهيئة الاستشارية لتونس الجديدة ضيفا على برنامج ميدي شو الثلاثاء 21 جوان 2022 للحديث عن أبرز ملامح مشروع الدستور الجديد.

ونفى إبراهيم بودربالة، إحداث خطة نائب رئيس الجمهورية كما تم تداوله مؤخّرا، كما نفى التنصيص على تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني في الدستور الجديد.

وقال: ‘ تجريم التطبيع فيه اعتراف بالكيان الصهيوني الذي ارتكب أكبر مظلمة في تاريخ البشرية، حيث تم اغتصاب أرض شعب حر وسلبه حقه، والتنصيص على تجريم التطبيع فيه اعتراف بالكيان ونحن لا نعترف بوجودهم أصلا”.

تحجير الإضراب على بعض القطاعات

أما بخصوص التنصيص على تحجير الإضراب على بعض القطاعات في مقترح الدستور الجديد، كشف أنه ما عدا الجيش الوطني لكل القطاعات حرية التنظم نقابيا، فيما وقع تحجير الإضراب على القطاعات الحيوية والتي إضرابها سيؤثر على سير العادي للحياة مثل القضاء وحاملي السلاح.

كما تحدّث ضيفنا عن تضمين حقوق المرأة في مقترح الدستور الجديد قائلا: ”المساواة بين المرأة والرجل من البديهيات.. والأكيد أن تونس لن تخطو خطوات إلى الوراء في هذا المجال، متابعا:” لا تراجع عن حقوق المرأة في علاقة بالندية مع الرجل”.
 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *