بن حسين: الحكومة تفرض سياسات ضدّ خياراتنا.. وحذار من رفع الدعم (فيديو)

اعتبر عضو الهيئة المديرة لمنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية منير بن حسين، خلال استضافته في برنامج “ميدي شو” اليوم الخميس 16 جوان 2022، أنّ الحكومة التونسيّة تُريد فرض سياسات ضدّ خيارات الشعب التونسي ومطالبه.

وفسّر أنّ الدعم مكسب مرتبط بطبيعة الاقتصاد الذي اخترناه، قائلا: “لقد العالم تغيّر لكنّنا لم نتغير.. اليوم تريد رفع الدعم عن الغذاء مقابل ذلك الأجور الضعيفة، هذا سيقودنا إلى الجوع وتفتّت حقّ الصحة والتعليم”. واستنكر بن حسن مرحلة “توحّش الأسعار” التي وصلنا لها، وفق تعبيره.

ونبّه ضيف “ميدي شو” من خطورة المسّ من الدعم الذي قد يؤدي إلى خلل كبير في موقعنا في المنافسة العالمية، كما أنّه سيؤدي إلى سلسلة تحرّكات لتعديل الأجور”.

“لهذا السبب رفضنا المشاركة في الحوار”

وأوضح أنّ منتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية رفض الحضور في الحوار الوطني، لأنّ “الاستدعاء كان عبر مكالمة هاتفيّة وبطريقة غير رسميّة ليست بحجم المنتدى”، إضافة على ذلك فإنّ كلّ ملاحظات المنتدى يتمّ إرسالها في تقارير إلى الحكومة، وفق قول منير بن حسن.

واعتبر أنّنا “نعيش مرحلة مضطربة، وبالتالي فإنّ أيّ مشروع سيتأثّر بالظروف المحيطة بها، منتقدا في هذا السياق مشروع الدستور الذي اعتبر أنّه “تقنيا لا يكتب الدستور بهذه الطريقة”.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.