بعد إصلاحها ..عودة طائرة A330 إلى سالف نشاطها

اعلنت وزارة النّقل في بيان لها  اليوم الخميس 7 جويلية 2022، عن عودة طائرة الخطوط التونسية كبيرة الحجم من نوع A330، إلى سالف نشاطها لتؤمّن الرحلة عدد 214TU باتجاه إسطنبول انطلاقا من مطار تونس قرطاج بعد تدخّل تقنيي الخطوط التونسية الفنية في الابان للقيام بعمليات الإصلاح والتجارب اللازمة والتأكد من توفر ظروف السلامة والأمان الجوي والقدرة على الطيران الآمن وفق المعايير الدولية.
كما أشارت الوزارة إلى صعوبة الحصول على قطع الغيار التي تم تأمينها من بلفاست ثم فرانكفورت وباريس لتصل إلى تونس فجر اليوم، وهو ما سيساعد بشكل كبير في استعادة النسق العادي للرحلات الذي بدأ تدريجيا خلال الساعات الماضية.
 واعتبرت الوزارة في بلاغها ان  الناقلة الوطنية قد توصلت إلى استعادة طائرتين من جملة 4 طائرات معطبة ويجري التدخل الفني على الطائرة الثالثة التي من المنتظر أن تدخل الخدمة هذه الليلة أو صباح غد والتي تتظافر كل الجهود الفنية للتسريع في إصلاحها. كما اشارت الوزارة الى أن التفاوض لا يزال مستمرا لاستئجار طائرات أخرى.
من جانب آخر تفيد وزارة النّقل أنه بتوقيت الثانية صباحا من تاريخ اليوم 07 جويلية 2022 قد تم الإنتهاء من نقل كافة المسافرين الأفارقة وعددهم 118 مسافرا باتجاه كوناكري وداكار وذلك بالسهولة والإنسابية التامة وفي أفضل الظروف بعد أن تمّ إيواؤهم وإعاشتهم في نزل.  
وتذكّر الوزارة أن خلية الأزمة في حالة انعقاد دائم برئاسة وزير_النقل ربيع_المجيدي إلى حين استرجاع النسق العادي للرحلات التي تم تأمين نسبة هامة منها.

المصدر : الصباح نيوز

Load More Related Articles
Load More By Assabah News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *