الوزير حول إصابات كورونا: ‘موجة صغرى ولا تكتسي خطورة’ (فيديو)

علّق مدير معهد باستور الهاشمي الوزير في برنامج ‘موزاييك+’ مساء اليوم الجمعة 17 جوان 2022 على تسجيل مستوى إنذار مرتفع في عدد من المناطق بسبب إصابات كورونا، معتبرا أنها موجة صغرى ولن تشكل خطورة على المنظومة الصحية، حسب توقعاته.

وأضاف الهاشمي الوزير أن هذه ‘الموجة الصغرى’ لها علاقة بمتغيرات أوميكرون وبآخر جرعة تلقيح تم تلقيها، مؤكدا أنها حالات بسيطة وتبقى نسبة الحالات التي قد تتعكر ضئيلة جدا، وفق تعبيره.

وتابع في هذا الإطار ” أعتقد أنها لن تشكل خطورة على المنظومة الصحية.. وفي كل الحالات نحن جاهزون من ناحية توفير أسرة الإنعاش والأوكسجين ..”

ويذكر أن ولاية باجة، سجلت الاثنين 14 جوان 2022 أعلى نسبة للتحاليل الايجابية منذ أشهر حيث بلغت 55,55 بالمائة، وذلك بتسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد من جملة 36 تحليلا تم اجراؤها لتصل جملة الحالات الايجابية المسجلة منذ بداية الجائحة الى 26158 إصابة من جملة 69739 تحليلا تم القيام بها.

وصنفت الإدارة الجهوية للصحة بباجة من جديد الاثنين معتمدية تيبار ذات مستوى انذار “مرتفع” للاصابة بفيروس “كورونا” ليصل عدد المعتمديات التى تمت اعادة تصنيفها ذات مستوى انذار “مرتفع” الى 4 معتمديات وهي تيبار وعمدون وتستور ومجاز الباب، حيث تراوح عدد الاصابات المجمعة لكل 100 الف ساكن بين قرابة 120 اصابة بعمدون و51 اصابة بتيبار، كما صنفت ولاية باجة ككل في مستوى انذار “متوسط” بوجود 33,80 حالة مجمعة لكل 100 الف ساكن.

 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *