الوزير: ارتفاع إصابات كورونا مجدّدا.. وجرعة التعزيز ضرورية (فيديو)

سجّلت وزارة الصحة ارتفاعا في عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا وفي نسبة التحاليل الإيجابية التي بلغت 21.75 بالمائة خلال الفترة المتراوحة بين 13 و19 جوان 2022، حسب البيانات الدورية حول الوضع الوبائي لوزارة الصحة التي نشرتها اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022.

وتُشير الأرقام المسّجلة إلى عودة انتشار فيروس كورونا، وهو ما أكّده مدير معهد باستور تونس الدكتور الهاشمي الوزير، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “صباح النّاس” اليوم الخميس 23 جوان 2022، مفيدا بأنّ هذا الارتفاع المسّجل طبيعيّ، كما أنّها “حالة عادية” تمّت ملاحظتها في عدّة بلدان أوروبية على غرار فرنسا أين يتمّ تسجيل أكثر من 50 ألف إصابة في اليوم.

وتوقّع الهاشمي الوزير أن يتواصل ارتفاع نسق الإصابات في الفترة القادمة، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والإقبال على التلقيحk خاصّة جرعة تعزيز المناعة التي تمكّن من تفادي ارتفاع حالات المرض والعدوى، وفق تأكيده.

وشدّد الوزير على أهمية الجرعة التعزيزية، مشيرا إلى أنّها موجّهة بالأساس إلى الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق، ولكن تبقى الأولويّة إلى المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والذين استكملوا التلقيح منذ ستّة أشهر.

وكان الدكتور محجوب عوني المختصّ في عالم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، قد أفاد اليوم في برنامج ”أحلى صباح” بأنّ السلالة الفرعية ”BA5” من متحوّر “أوميكرون” هي المسيطرة حاليا في تونس، مؤكّدا أنّ هذه السلالة تنتشر بسرعة كبيرة وكثيرة العدوى.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *