الناصري: ‘نص مشروع الدستور مقبول.. وبلعيد أثار بلبلة في البلاد’ (فيديو)

أكد سرحان الناصري رئيس حزب التحالف من أجل تونس في برنامج ‘ميدي شو’ اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 أن المقترحات السياسية التي طرحها الحزب خلال اجتماعات اللجنة الاستشارية تم تضمينها في مشروع دستور رئيس الجمهورية، موضحا أن المقترحات تعلقت بالأساس بإقرار نظام رئاسي.

واعتبر ضيف ميدي شو أن  ”نص مشروع الدستور مقبول وهذا هو النظام الرئاسي الذي طالب به حزبه ”، وفق تقديره، مبرزا أن تحفظات الحزب على المشروع تعلقت بالأساس بعدم التنصيص بوضوح حول عملية انتخاب النواب ومسألة مساءلة رئيس الجمهورية.

كما اعتبر أن العميد الصادق بلعيد أثار بلبلة في البلاد بعد أم سمح بنشر مسودة الدستور التي قدمها أعضاء اللجنة الاستشارية لرئيس الجمهورية، موضحا ” نحن شاركنا في اجتماعات اللجنة الاستشارية، والعميد الصادق بلعيد أعلمنا مرارا وتكرارا أن اللجنة ستقدم مقترحا للرئيس وقد لا يتم الاستئناس به.. وما فعله تسبب في بلبلة”

لسنا حزب الرئيس..

وأضاف ”لسنا حزب رئيس الجمهورية ونحن ساندنا هذا المسار التصحيحي وسبق أن انتقدنا العديد من النقاط لدى رئيس الجمهورية، ونقدنا سيتواصل لأن الغاية هو الإصلاح.. وسنصوت بنعم يوم الاستفتاء للقطع مع منظومة فاشلة وبناء جمهورية جديدة..”

وسبق أن دعا حزب ‘التحالف من أجل تونس’ اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 إلى التصويت بـ”نعم” لـدستور الجمهورية الجديدة وإلى دعم مسار الاستفتاء عليه يوم 25 جويلية الحالي.

وحث الحزب في بيان، على مواصلة دعم ما وصفه بـ”مسار التصحيح”، وذلك بالانخراط في دعم الاستفتاء والانطلاق في تنظيم لقاءات وأنشطة في مختلف جهات البلاد لدعوة الناخبين للإقبال بكثافة على مكاتب الاقتراع يوم 25 جويلية والتصويت بنعم لدستور الجمهورية الجديدة.

وذكر حزب “التحالف من أجل تونس” أنه ساهم في كل جلسات الحوار وقدّم رؤيته واقتراحاته في المجال السياسي والمجالين الاقتصادي والاجتماعي كتابيا”، معتبرا أن مشروع الدستور المطروح على الاستفتاء جاء متضمّنا كل المقترحات التي تقدّم بها “اسهاما في دفع مسار التصحيح”، وفق تعبيره.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.