الصفاقسي: إنهاء البطولة في المركز الثالث للمشاركة القارية

بعد اكتفائه بالتعادل السلبي في الكلاسيكو مع النادي الافريقي مساء امس الخميس، فان النادي الرياضي الصفاقسي يتطلع إلى الانتصار في مباراته الختامية للبلاي اوف مع اتحاد المنستير من أجل الاحتفاظ بالمركز الثالث الذي يمكنه من المشاركة القارية في كأس الكنفدرالية الموسم المقبل.

وسيجري الفريق في الخامسة من مساء اليوم الجمعة حصة تدريبية خفيفة لإزالة الإرهاق وينهي تحضيراته بحصة صباحية يوم غد السبت.

غياب غربال والدقدوق ورياح لأسباب تأديبية

وسيتغيب عن مواجهة اتحاد المنستير الظهير الايمن محمود غربال بعد اقصائه البارحة في الكلاسيكو مع النادي الافريقي، كما سيتغيب الظهير الأيسر حسام الدقدوق ومتوسط الميدان الدفاعي ماليك رياح بسبب حصولهما على الانذار الثالث ولا إشكال في ايجاد البدائل لهذه الغيابات حيث ان بقية اللاعبين على جاهزية كبيرة للمباراة لا سيما وان الهيئة التسييرية الوقتية قامت بتسليم اللاعبين اليوم جراية شهر مارس وقد وعد منصف السلامي اللاعبين بجراية ثانية في القريب العاجل.

وستنطلق يوم غد السبت عملية بيع تذاكر مباراة الجولة العاشرة والاخيرة من البلاي اوف مع اتحاد المنستير حيث ستعرض الهيئة التسييرية تذاكر من اصناف 10 دنانير لمدارج الفيراج و20 دينار للكراسي بالمنصتين 1 و2 و50 دينار للمنصة الوسطى.

غربال وبالوافي ينجحان في الباكالوريا

مع عطائهما السخي سواء مع الفريق الاول او الفريق الثاني، فان اللاعبين الشابين محمود غربال واياد بالوافي تمكنا من الجمع بين النجاح الرياضي والنجاح التعليمي بعد ان تمكنا من النجاح في امتحانات الباكالوريا وقد وجهت العائلة الموسعة للفريق احر تهانيها لكل الناجحين من ابناء النادي في مختلف الفروع والاصناف.

الدقدوق وضبابية الوجهة 

لئن صرح الظهير الايسر للنادي الرياضي الصفاقسي حسام الدقدوق بعد مباراة الكلاسيكو مع النادي الافريقي مساء امس بانه سيسافر يوم الاثنين الى المغرب للالتحاق بفريق رجاء الدار البيضاء المغربي فان بعض المصادر تتحدث ان وجهة الدقدوق المستقبلية لا زالت ضبابية وزادها غموضا تصريح وكيل اعماله وسيم التايب الذي لم يؤكد خبر الالتحاق بالرجاء مع نفي بعض المواقع الاعلامية المغربية الخبر ومن ذلك ان موقع اليوم 24 المغربي اورد تصريحا لرئيس الرجاء الرياضي عزيز البدراوي قال فيه أن الأخبار الرائجة عن اقتراب اللاعب التونسي حسام الدقدوق للتوقيع في صفوف الرجاءالرياضي لا أساس لها من الصحة.

وبالتالي فانه ينبغي انتظار الايام وربما الاسابيع القادمة لمعرفة الوجهة الحقيقية لحسام الدقدوق الذي سينتهي عقده مع النادي الصفاقسي يوم 30 جوان الجاري علما بان الدقدوق سبق له خلال جلسات جمعته بهيئة نادي عاصمة الجنوب ان قال بشأن تمديد عقده انه يتطلع الى الخروج للاحتراف الخارجي ذاكرا للمسؤولين اتصالات مع فريق مقدوني وفريق الرجاء ولافتا الى انه في صورة عدم احترافه الخارجي فانه سيقوم بتمديد عقده مع مهده الاصلي ومضيفا بانه في تونس لن يلعب بغير القميص الابيض والاسود.

أشواط متقدمة للتمديد مع دياكيتي وعدد اخر من اللاعبين

تقدمت محادثات الهيئة التسييرية المؤقتة اشواطا كبيرة في مسالة تمديد عقد المهاجم الموريطاني اسماعيل دياكيتي وهناك تقارب في وجهات النظر.

ومن ناحية اخرى فان الهيئة التسييرية تنتظر في افق بداية الاسبوع المقبل رد عدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم الحالية موفى جوان الجاري على مقترحات الهيئة لهم بشأن التمديد ومن هؤلاء شادي الهمامي ووليد القروي ونور الزمان الزموري وصبري بن حسن وغيث المعروفي واعادتهم لعقود التمديد التي تسلموها.

ومن ناحية اخرى نشير الى ان النادي الرياضي الصفاقسي الممنوع من الانتدابات سيواصل منح الثقة لعدد من لاعبيه الشبان وقد شرعت الهيئة ايضا في تمديد عقود عدد من لاعبيها الشبان الواعدين رغم ان ارتباطهم بالفريق لا يزال قائما لاكثر من الموسم المقبل حيث سيتم تحسين امتيازاتهم مقارنة بعقودهم القديمة وفي نفس الوقت تمديدها الى مواسم اكثر ومن هؤلاء المدافعين محمد النصراوي ومحمود غربال واسامة البحري.

الليلة تنتهي عهدة الهيئة التسييرية 

وكان من المنتظر ان تنعقد اليوم الجمعة اشغال جلسة عامة انتخابية للنادي الرياضي الصفاقسي للمدة النيابية 2022 ـ 2024 لكن غياب الترشحات لرئاسة وعضوية الهيئة المديرة للمرة الثانية فرض التاجيل جعل من الهيئة التسييرية المؤقتة الحالية في حكم المنتهية باعتبار انه تم فتح باب الترشحات لقيادة الفريق في مناسبتين ومن دون ان تصل مطالب في الغرض.

ومن هنا فانه ستنتهي اليوم عند الساعة منتصف الليل العهدة القانونية للهيئة التسييرية المؤقتة برئاسة منصف السلامي ولكن الفريق لن يبقى في حالة فراغ وانما سيتولى منصف السلامي بوصفه رئيسا للجنة العليا للدعم الاشراف على التسيير الى غاية انعقاد اجتماع للجنة العليا للدعم يوم 29 جوان الجاري بغرض تباحث امور النادي في ظل غياب الترشحات وبالتالي التوجه الى تكوين هيئة تسييرية مؤقتة جديدة قد تحافظ على عدد من اعضائها الحاليين وبرئاسة منصف السلامي الى حين الاعداد لعقد جلسة عامة انتخابية مقبلة هذه الصائفة.

*فتحي بوجناح

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.