الشبيكة: غلق الطريق.. إيقافات وحالة من الفوضى (صور)

عمد اليوم الجمعة 17 جوان 2022 أهالي منطقة أولاد الزاير التابعة لمعتمدية الشبيكة من ولاية القيروان إلى غلق الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين ولايتي القيروان والقصرين وحرق الإطارات المطاطية رافضين إسناد تقاسيم فلاحية لبعض المواطنين من خارج المنطقة ومطالبين بأحقية أبنائهم في الحصول على هذه المقاسم خاصة أنهم من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل منذ سنوات ويعتبر البعض الاخر أن هذه الأرض على ملك أجدادهم.

كما رفع المحتجون شعار “ديقاج” في وجه معتمد الشبيكة الذي حاول التحاور معهم وطرده وسط الصراخ، وقد تدخلت وحدات الحرس الوطني وقاموا بحمايته واخراجه بصعوبة بواسطة السيارة الأمنية وسط حالة من الاحتقان والتوتر.

كما سجلت حالات إغماء في صفوف النساء المحتجات مع تعطيل حركة المرور لأكثر من ثلاثة ساعات مع تذمّر المسافرين الذين عبروا عن استيائهم من تعطل مصالحهم وعدم السماح لهم بالمرور مع تسجيل طوابير من السيارات والشاحنات.

وناشد المحتجون رئيس الجمهورية قيس سعيد من أجل التدخل حتى لا يتم انتزاع أراضيهم حسب تعبيرهم.

وبيّن والي القيروان محمد بورقيبة لموزاييك أن مساحة الهنشير تمسح حوالي 150 هكتار وقررت الإدارة العامة لإعادة هيكلة الأراضي الدولية تسويغها للفلاحين الشبان بعد إسناد ثلاثة حراس بقطعة ارض مساحتها حوالي 30 هكتار بالتنسيق السلط الجهوية والمحلية فتم نشر بلاغ من أجل حث الفلاحين الشبان المشاركة في المناظرة مع إسناد نقاط اضافية لابناء المنطقة الا أن هناك بعض المواطنين رافضين أصلا استرجاع الدولة للأرض وتسويغها من أجل مواصلة استغلالها بطريقة غير قانونية.

وأضاف الوالي أن السلط الجهوية والمحلية ستتخذ عدة اجراءات من أجل تطبيق القانون ولا تزال الأبحاث متواصلة مع أربعة أشخاص منهم اثنان غير أصيلي المنطقة قاموا بتحريض المواطنين ضد معتمد الجهة والوالي.

 

*خليفة القاسمي 

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *