الرابطة الأولى: سباق الأمتار الأخيرة بين الترجي والاتّحاد المنستيري

تقام اليوم الأحد 26 جوان 2022 الجولة العاشرة والأخيرة من مرحلة التتويج للرابطة المحترفة الأولى والتي سنتعرّف إثرها على بطل تونس موسم 2021-2022.

ثلاث مباريات في نفس التوقيت

ستنطلق مباريات الجولة العاشرة في نفس التوقيت، حيث يستقبل الترجي الرياضي التونسي فريق اتّحاد بن ڤردان في ملعب حمادي  العقربي برادس على الساعة الخامسة في مواجهة عنوانها الانتصار دون انتظار نتيجة ملعب الطيب المهيري لأبناء نادي باب سويقة من أجل ضمان اللقب. 

وعلى ملعب الطيب المهيري، ستكون الأهداف متباينة بين النادي الصفاقسي والاتّحاد المنستيري، في مواجهة  يطمح من خلالها أبناء نبيل الكوكي إلى حصد نقاط المباراة الثلاث لضمان المركز الثالث والتأهّل إلى كأس الكونفدرالية الأفريقية دون انتظار نتيجة مباراة النجم الساحلي والنادي الافريقي في سوسة. 

من جهته، يطمح الاتّحاد المنستيري إلى تحقيق نقاط المباراة الثلاثة مع انتظار عثرة من الترجي الرياضي في مواجهة اتحاد بن ڤردان، حتّى يضمن الفوز بأوّل لقب بطولة في تاريخه. 

أمّا في ملعب سوسة الأولمبي، فيستقبل النجم الساحلي على الساعة الخامسة مساءً النادي الإفريقي في مواجهة يكفي فيها التعادل أبناء نادي باب الجديد حتّى ينهي الموسم في المركز الرابع والذي قد يؤهله مباشرة إلى كأس الكنفدرالية، في انتظار قرار الجامعة في خصوص مباريات الكأس. 

الترجي والإتحاد.. فرضيات التتويج 

يحتل الترجي الرياضي التونسي والاتّحاد المنستيري مناصفة المركز الأوّل في ترتيب مرحلة البلاي أوف بنفس عدد النقاط (21 نقطة)، وهو ما يجعل مباريات اليوم حماسية ومصيرية لتحديد البطل. 

ووفقاً للفصل 22 من قانون المسابقة، وفي صورة التعادل في عدد النقاط مع نهاية جولة اليوم، سيُتوّج الترجي الرياضي بلقبه الثاني والثلاثين والسادس على التوالي بأفضلية فارق الأهداف المقبولة والمدفوعة في مرحلة الذهاب، حيث يمتلك نادي باب سويقة فارقاً إيجابياً بستة أهداف في حين يملك فريق عاصمة الرباط فارقاً إيجابياً يساوي ثلاثة أهداف مع نهاية مرحلة الذهاب. 

ويتعيّن على الاتّحاد المنستيري الانتصار على النادي الصفاقسي مع انتظار عثرة من منافسه المباشر، الترجي الرياضي، سواء كان ذلك بالتعادل أو الهزيمة، حتّى يفوز باللقب الأوّل في تاريخه. 

شمام والدربالي.. الرقصة الأخيرة  

ستكون مباراة الترجي الرياضي ضدّ اتّحاد بن ڤردان الأخيرة لقائد نادي باب سويقة خليل شمام والظهير الأيمن سامح الدربالي بعد أن قرّر اللاعبان الاعتزال، إثر مسيرة حافلة بالألقاب المحلية والقارية. 

وتُوّج خليل شمام البالغ من العمر 34 سنة بأربعة وعشرين لقباً طيلة خمس عشرة سنة قضاها في أسوار الحديقة “ب”، من بينها 11 بطولة وكأس تونس في 4 مناسبات و3 تتويجات في السوبر و3 رابطة أبطال إفريقيا والبطولة العربية في مناسبتين وكأس شمال إفريقيا في مناسبة. 

من جهته، فاز سامح الدربالي البالغ من العمر 35 سنة بواحد وعشرين لقباً بأزياء الترجي حيث تُوّج بلقب البطولة في 8 مناسبات، كأس تونس 4 مرات، السوبر في ثلاث مناسبات، رابطة الأبطال الإفريقية في ثلاث مناسبات، البطولة العربية مرتين وكأس شمال إفريقيا مرّة وحيدة. 

النقل التلفزي لمباريات الجولة العاشرة 

* قناة الكأس 1: الترجي الرياضي – اتحاد بن ڤردان 

* قناة الكأس 2: النادي الصفاقسي – الاتحاد المنستيري 

* قناة التاسعة: النجم الساحلي – النادي الإفريقي 

أحمد عدالة

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *