الحمادي: السلطة لم تقبل عقد لقاءات مع موفد الاتحاد الدولي للقضاة

اعلن رئيس جمعية القضاة التونسيين، اليوم الخميس 07 جويلية 2022، انس الجمادي عن انضمام القاضيين قيس الصباحي واحمد العبيدي لاضراب الجوع الذي يخوضه ثلاثة قضاة للاسبوع الثالث على التوالي بنادي القضاة بسكرة.

وشدد الحمادي على ان الوضعية الصحية للقضاة المضربين عن الطعام تعكرت بشكل لافت مشيرا الى ان القاضي حمادي الرحماني يقيم بالمستشفى نتيجة تعكر وضعه الصحي.

وتابع الحمادي ان مجموعة اخرى من القضاة تستعد لخوض اضراب جوع قريبا على خلفية ما وصفه بصمت السلطة التنفيذية واحجامها عن ايجاد حلول لما وصفه بالمظالم التي طالت 57 قاض.

وقال رئيس جمعية القضاة انس الحمادي ان الاتحاد الدولي للقضاة ارسل موفدا خاصا وهو القاضي الفرنسي كريستوف رونار لزيارة رسمية  الى تونس بعد التنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية للاطلاع على وضعية القضاء التونسي في ظل ما وصفه بالأزمة.

وبين الحمادي ان الموفد الدولي اطلع على حجم الظلم المسلط على القضاة واتصل بعديد منظمات المجتمع المدني الاونسي والدولي، مشددا على ان جهات الرسمية لم تقبل عقد لقاءات مع الموفد الدولي بما يمثل مساسا كبيرا بموقع البلاد على المستوى الدولي وفق تعبيره.

واشار الحمادي الى ان الموفد الدولي سيضمن تقريره الختامي كل ما لاحظه من تجاوزات وصمت للسلطة ورفضها عقد لقاءات معه في التقرير الختامي للزيارة الذي سيرفع للاتحاد الدولي.

الحبيب وذان

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.