الحجري للطبوبي: ‘سنسحب منك 159 مؤسسة…’

اقترح رئيس الحركة الوسطية الديمقراطية نجيب الحجري في تصريح لموزاييك السبت 18 جوان 2022 أنه اقترح على اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية” المنضوية ضمن “الهيئة الوطنية من أجل جمهورية جديدة” أن يتم ادراج اقتصاد المساهمة العامة في الدستور الجديد لحل مشاكل تونس، معتبرا أن الدعوات ببرامج التنمية والمساواة العادلة والتمييز الإيجابي بين الجهات لم تحقق لسنوات بالبرامج الإقتصادية التي وضعت سابقا .

واعتبر أن إدراج المساهمة العامة في الدستور هو الحل، منتقدا تشبيه البعض مقترحهم بالكتاب الاخضر الليبي. كما قال إن كتابهم هو بورصة للثورة والثروات.

الحجري للطبوبي’ ماذبينا مانلعبوش ب159 مؤسسة عمومية ‘

ووجه نجيب الحجري كلمة للأمين العام لإتحاد الشغل نورالدين الطبوبي قائلا إنهم سيعملون على سحب 159 مؤسسة في القطاع العام لإدراجها ضمن قطاع المساهمة العامة قائلا “ال159 مؤسسة عمومية ماذبينا مانلعبوش بهم لأننا باش ننحيهم من تحتك ونضموهم في قطاع المساهمة العامة” حسب تصريحه.

تحويل البورصة لمعقل للرأسمالية الشعبية

وأضاف أن مقترحهم الإقتصادي يقوم على نظرية الكاكميل أي إدراج ألف مؤسسة في البورصة ضمن كتاب بعنوان “النظرية الإقتصادية للتصرف ‘ تونس ساحة مالية عالمية”، معتبرا أن هذا ليس حلما بل قابل للتحقيق وتعميمه على الدول العربية والافريقية  لضمان النمو عن طريق الاسواق والخروج من أن البورصة معقل الامبريالية بل معقل الرأسمالية الشعبية المالية، حسب تعبيره .

وانتقد صاحب حزب مبتدأ دعا إلى إجراء مناظرة مع رئيس الجمهورية قيس سعيد لمناظرة مع حزبه أولا.

*هناء السلطاني

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *