الاحتفاظ بـ3 مسؤولين بجمعية خيرية بشبهة تبييض أموال وتمويل الإرهاب

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب ليلة أمس الأربعاء 15 جوان 2022، لأعوان الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بثكنة بوشوشة بالاحتفاظ بثلاثة مسؤولين بجمعية خيرية من أجل شبهات الحصول على تمويلات مجهولة المصدر وشبهات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وكان منطلق الأبحاث في ملف القضية إثر شكاية تقدمت بها لجنة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي مفادها اتهامات لجمعية خيرية بالحصول على تمويلات من الخارج مجهولة المصدر .

وقد تولت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بتونس تعهيد الإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث في الملف، ليتم في مرحلة أولى الاستماع لتصريحات ممثل عن الشاكين وهو  رضا الرداوي، قبل أن يتم لاحقا الحصول على أذون موضوعها إنجاز جملة من التساخير في علاقة بالبنك المركزي ولجنة التحاليل المالية وبنك يساهم أجانب في رأس ماله.

وإثر الانتهاء من إنجاز التساخير المأذون تم حصر عمليات مالية من تحويلات من الخارج وعمليات سحب خلال فترة محددة وسيما بين سنتي 2013 و 2014 شملت تحويلات بملايين الدنانير دون تحديد مصادرها.

وتولى أعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الإقتصادية والمالية إمهال ثلاثة مسؤولين بالجمعية الخيرية لإثبات مصدر تلك الأموال أو مآلها ، ومع إعادة سماعهم أمس لم يتسنّ تقديم جملة من الوثائق ليصدر إذن قضائي بإحالة الملف إلى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والذي تولّى تعهيد الوحدة الوطنية لمكافحة الارهاب بالقرجاني بمواصلة البحث مع الإذن بالإحتفاظ بالمسؤولين الثلاثة مدة 5 أيام قابلة للتمديد، كالإذن بإدراج مسؤولين اثنين آخرين بالجمعية الخيرية في التفتيش.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.