اتحاد الفلاحة: الاتفاق على بيع أضاحي العيد بـ 14 دينارا للكلغ خروف حيّ

اتحاد الفلاحة: الاتفاق على بيع أضاحي العيد بـ 14 دينارا للكلغ خروف حيّ

أقرت جلسة عمل جمعت اليوم الأطراف المتدخلة في مجال تربية الماشية اعتماد سعر مرجعي لبيع أضاحي العيد بسعر 14 دينارا للكلغ خروف حيّ لجميع أصناف الخراف في نقاط البيع بالميزان المنظمة.

وأفاد مدير وحدة الإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، منور الصغيري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن جلسة العمل التي جمعت ممثلين عن المجمع المهني المشترك للحوم الحمراء وشركة اللحوم وديوان تربية الماشية وتوفير المرعى والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد، اتفقت على اعتماد سعر مرجعي لبيع أضاحي العيد بـ14 دينارا.

وأضاف أن هذا السعر يعد مجزيا ومناسبا لمربي الماشية في تونس والراغبين في بيع الخراف المخصصة لعيد الأضحى (بين 9 و10 جويلية 2022).

وأشار المتحدث إلى أنه بالمقارنة مع أسعار السنة الماضية فإن هناك زيادة بدينار واحد في سعر البيع (الذي كان 13 دينارا). وأوضح أن الزيادة ستكون في حدود 50 دينارا للأضحية التي يكون معدل وزنها في حدود 40 كلغ مقارنة بالسنة المنقضية نافيا ما يتم الترويح له حاليا من أن أسعار الأضاحي ستسجل زيادة بين 100 و150 دينارا.

واتفق المجتمعون وفق ذات المصدر، في جلسة عمل لليوم على اعتماد هذا السعر المرجعي لجميع أوزان الخرفان ولم يعد هناك تمييز بين الخراف التي يكون وزنها أقل أو أكثر من 40 كلغ مثلما كان معمولا به في السابق.

 

 

المصدر : تونيسكوب

Load More Related Articles
Load More By Tuniscope

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *