ابتدائية تونس تنظر في قضية الجلسة العامة الإنتخابية لهيئة المحامين

علمت موزاييك أن الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس شرعت اليوم الثلاثاء في النظر في القضية الاستعجالية المرفوعة من طرف عدد من المحامين للمطالبة بتعيين ثلاثة مؤتمنين عدليين من بين العمداء السابقين للمحاماة لتعيين موعد الجلسة العامة الانتخابية للعمادة وهيئة المحامين والاشراف على انتخاباتهما .

وقد تقدم في حق العمادة أكثر من 200 محام ومحامية بإعلامات نيابة ، فيما طالب أصحاب عريضة الدعوى تأخير النظر في القضية الى غد الأربعاء لوجود” بوادر صلح” .

وفي المقابل طالب عدد من المحامين في حق العمادة بإحالة عريضة الدعوى على أنظار النيابة العمومية لوجود شبهة” تدليس” في إمضاءات عدد من المحامين الذين أكدوا عدم علمهم بوجود أسمائهم على عريضة الدعوى حسبما أفاد به محامو العمادة ، هيئة الدائرة الإستعجالية.

وقد قررت هيئة الدائرة رفع الجلسة مؤقتا للاطلاع على مختلف التقارير الواردة عليها والعودة الى مواصلة الجلسة بعد ظهر اليوم.

وقد أصدر العمداء السابقون للهيئة الوطنية للمحامين بلاغا طلبوا من خلاله  من المحامين الذين قاموا برفع القضية بالرجوع فيها وطلب طرحها دون تأخير حفاظا على وحدة المحاماة واستقلاليتها حسب ما جاء في نصّ البلاغ.  

وحمل البلاغ توقيع كل من الأزهر القروي الشابي والبشير الصيد وعبد الوهاب الباهي وعبد الستار بن موسى وعبد الرزاق كيلاني وشوقي الطبيب وفاضل محفوظ وعامر المحرزي.

المصدر : موزاييك ف م

Load More Related Articles
Load More By Mosaique Fm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.